ارتداد اليورو من الأدنى له في قرابة عام أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو لأول مرة في ثلاثة جلسات لنشهد ارتدادها من الأدنى لها منذ 20 من تموز/يوليو من العام الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي تضمنت حديث رئيس البنك المركزي الألماني جينز ويدمان في باريس ووسط فعليات اجتماعات مجموعة اليورو في بروكسل.

 

في تمام الساعة 04:29 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.22% إلى مستويات 1.1598 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1572 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1634، بينما حقق الأدنى له هذا العام عند 1.1509.

 

هذا وقد تابعنا حديث رئيس البنك المركزي الألماني وعضو البنك المركزي الأوروبي جينز ويدمان حيال التغيرات في السياسة النقدية لليورو خلال المؤتمر المشترك بين بنك فرنسا وبوندسبنك والذي أعرب من خلاله أن إنهاء التيسير النقدي هو الخطوة الأولى نحو العودة إلى السياسات الطبيعية، موضحاً أنه الأمر قد يستغرق بعض الوقت للوصول بأسعار الفائدة على الإيداع إلى مستويات الصفر.

 

كما أفاد ويدمان أنه من المتوقع استمرار انتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو على الرغم من المخاطر الهبوطية وأنه يرى أن هدف المركزي الأوروبي حيال التضخم لا يزال مناسباً، موضحاً أن تغيير هدف التضخم إلى الأعلى قد يؤدي إلى بعض المخاطر وأن السياسة النقدية ستبقي مرنة حتى بعد إنتهاء التيسير النقدي، مع تأكيده على أن إنهاء التيسير النقدي هو الخطوة الأولى، مضيفاً أنه من المهم البدء فيها.

 

وفي نفس السياق، فقد أعرب محافظ البنك المركزي الفرنسي وعضو البنك المركزي الأوروبي فيلروي عن تنامي الثقة حيال مضي التضخم في المسار الصحيح له، وذلك على الرغم من عدم اليقين بعض الشيء فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية، مضيفاً أن الحمائية التجارية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يقضي على مكاسب العولمة، ونود الإشارة إلى أن فيلروي قد صرح مؤخراً أنه من الممكن رفع أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من العام المقبل وأنه لن يتم رفعها قد ذلك.

 

بخلاف ذلك، تتطلع الأسواق حالياً لما سوف تسفر عنه فعليات اجتماعات مجموعة اليورو في بروكسل والتي تناقش العديد من القضايا المالية مثل آليات دعم اليورو والتمويل الحكومي، ونود الإشارة إلى أن هذه الاجتماعات تعد مغلقة أمام الصحافة إلى أن المسؤليين عادة ما يتحدثون إلى المراسلين على مدار اليوم وذلك قبل إصدر مجموعة لبيان رسمي يغطي التغيرات أهداف الاجتماع عقب إنتهاء تلك الاجتماعات.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة والتي أظهرت انخفاضاً بواقع 3 ألف طلب إلى 218 ألف طلب مقابل 221 ألف طلب، متفوقة على التوقعات عند 220 ألف طلب،  بينما أوضحت قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في التاسع من حزيران/يونيو ارتفاعاً بواقع 22 ألف طلب إلى 1,723 ألف طلب مقابل 1,701 ألف طلب، بخلاف التوقعات عند 1,710 ألف طلب.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي تقلص الاتساع إلى ما قيمته 19.9 مقابل 34.4 في أيار/مايو الماضي، أسوء من التوقعات عند 29.0، بينما أوضحت قراءة مؤشر أسعار المنازل استقرار النمو عند 0.1% خلال نيسان/أبريل الماضي، دون التوقعات عند 0.3%، وصولاً إلى أظهر قراءة المؤشرات القائدة تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.2% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر نيسان/أبريل والتوقعات عند 0.4%.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ارتداد اليورو من الأدنى له في قرابة عام أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق