الدولار الأمريكي يتراجع قليلا قبيل بيانات التضخم واجتماع الاحتياطي الاتحادي

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

تحول الدولار الأمريكي للتراجع خلال التعاملات الأخيرة بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء بعد ارتفاعه فى وقت سابق من السوق الأسيوية مقابل سلة من العملات العالمية ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال أيار/مايو ،وانطلاق اجتماع الدوري لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 % حتى الساعة 12:02بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.56 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.77 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.87 نقطة ، والأدنى عند 93.44 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بحوالي 0.1% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، مع استمرار عمليات الارتداد  من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 93.18 نقطة ، المسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الخميس.

 

وخسر المؤشر نسبة 0.7% على مدار الأسبوع الماضي ، بأكبر خسارة أسبوعية منذ منتصف آذار/مارس الماضي ، مع توقف عمليات شراء العملة الأمريكية لصالح العملة الأوروبية الموحدة ، خاصة بعد ارتفاع احتمالات قيام المركزي الأوروبي بإنهاء برنامج التحفيز النقدي.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة ، ممثلة فى أسعار المستهلكين خلال أيار/مايو ، توفر هذه البيانات أدلة قوية حول وتيرة تشديد السياسة النقدية ، ورفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام.

 

يصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين ،التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 2.7% سنويا فى أيار/مايو من ارتفاع 2.5% فى نيسان/أبريل ،وبالقراءة الشهرية المتوقع نفس القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 0.2%.

 

يبدأ اليوم مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه الدوري لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأمريكي ،على أن يصدر قراراته غداً الأربعاء ، وسط الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية هذا العام.

 

وصلت الاحتمالات إلى 100% حيال رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 2.0% ، خاصة بعد البيانات القوية الصادرة مؤخرا عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ،وأكد صانعي السياسة النقدية الأمريكية سابقا على رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات خلال 2018.

 

ويبحث المستثمرين من خلال بيان السياسة النقدية والتوقعات الاقتصادية الاتحادية وتصريحات جيروم باول عن أدلة جديدة تخص احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي،ورفع أسعار الفائدة لأربع مرات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدولار الأمريكي يتراجع قليلا قبيل بيانات التضخم واجتماع الاحتياطي الاتحادي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق