الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر بفعل ارتفاع عوائد السندات

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، مع استمرار تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية ، خاصة بعد ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل فى الولايات المتحدة لأعلى مستوى فى سبع سنوات.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.3% حتى الساعة 11:55بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.40 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.20 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.49 نقطة الأعلى منذ 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي، والأدنى عند 93.00 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، عاكسا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

يأتي تسارع عمليات شراء الدولار بعد ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات لأعلى مستوى فى سبع سنوات عند 3.095% ، الأمر الذي زاد المخاوف بالأسواق المالية تجاه اتساع الفروق بين عوائد السندات فى الولايات المتحدة والدول الأخرى.

 

كان العائد على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات قد حام حول معدل 3.0% منذ أواخر نيسان/أبريل الماضي ،ويقفز حاليا بخطوات قوية أعلى هذا المعدل للمرة الأولى فى سبع سنوات ،فى ظل توقعات تسارع وتيرة التضخم فى البلاد خلال الفترة القادمة بعد ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى فى ثلاث سنوات ونصف ، بالإضافة إلى اتساع العجز فى الميزانية الفيدرالية.

 

يترقب المستثمرين عديد البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة عن قطاع الإسكان أحد أهم القطاعات المكونة للاقتصاد الأكبر بالعالم ، وعن مخرجات القطاع الصناعي التي تعكس نحو 25% من قوة النشاط الاقتصادي فى البلاد.

 

تصدر تصريحات البناء المتوقع 1.34 مليون خلال نيسان/أبريل من 1.35 مليون فى آذار/مارس ،وعدد المنازل المبدوء في إنشائها المتوقع 1.31 مليون وسجلت القراءة السابقة 1.32 مليون منزل. 

 

ويصدر الإنتاج الصناعي الشهري المتوقع نمو بمعدل 0.6 % خلال نيسان/أبريل من نمو بمعدل 0.5 % في آذار/مارس ،ومؤشر استغلال الطاقة القصوى لنفس الشهر المتوقع 78.4% من 78.0% بالقراءة السابقة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الدولار الأمريكي يوسع مكاسبه لأعلى مستوى فى 5 أشهر بفعل ارتفاع عوائد السندات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق