اليورو يقبع عند أدنى مستوى فى 5 أشهر قبيل بيانات التضخم الأوروبية

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

استقر اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات عند أدنى مستوى فى خمسة مقابل الدولار الأمريكي المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، يأتي هذا مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ، ترقبا لصدور بيانات التضخم فى أوروبا ، والتي تقدم أدلة قوية حول احتمالات تشديد السياسة النقدية الأوروبية فى وقت لاحق من هذا العام.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار بحلول الساعة 07:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.1845$ من سعر الافتتاح 1.1837$ بعد تسجيله أعلى سعر 1.1854$ ،وأدنى سعر 1.1815$ الأدنى منذ 22 كانون الأول/ديسمبر 2017.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.8% مقابل الدولار الأمريكي ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 28 آذار/مارس الماضي ، بعد الارتفاع الواسع للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

دعم ارتفاع الدولار القوي صعود عوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات لأعلى مستوى فى سبع سنوات عند 3.095% ، الأمر الذي جدد المخاوف بشأن اتساع الفروق بين عوائد السندات فى الولايات المتحدة وغيرها من الدول الأخرى.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات التضخم فى منطقة اليورو ،والتي توفر أدلة قوية حول احتمالات تشديد السياسة النقدية الأوروبية فى وقت لاحق هذا العام ، وتراجعت تلك الاحتمالات مؤخرا مع توالي البيانات الاقتصادية الضعيفة فى أوروبا ومنها ما يشير إلى تباطؤ وتيرة التضخم الأوروبية.

 

تصدر بحلول الساعة 09:00 جرينتش القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر نيسان/أبريل المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 1.2% ،وسجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 1.3% فى آذار/مارس، ومع استبعاد أسعار الغذاء والوقود المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 0.7%.

 

كما يتحدث ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي بحلول الساعة 12:00 جرينتش فى افتتاح احتفالية للبنك المركزي فى مدينة فرانكفورت الألمانية ، وقد يتطرق بالحديث عن مستقبل السياسة النقدية الأوروبية فى ضوء التطورات الأخيرة للاقتصاد الموحد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليورو يقبع عند أدنى مستوى فى 5 أشهر قبيل بيانات التضخم الأوروبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق