أخبار عاجلة

تراجع العملة الموحدة اليورو للأدنى لها منذ خمسة أشهر أمام الدولار الأمريكي

تراجع العملة الموحدة اليورو للأدنى لها منذ خمسة أشهر أمام الدولار الأمريكي
تراجع العملة الموحدة اليورو للأدنى لها منذ خمسة أشهر أمام الدولار الأمريكي

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

انخفضت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو خلال الجلسة الأمريكية لنشهد الأدنى لها منذ 22 من كانون الأول/ديسمبر الماضي أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفيدرالي جون وليامز في النادي الاقتصادي في مينيابوليس.

 

في تمام الساعة 03:38 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.50% إلى مستويات 1.1867 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1927 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خمسة أشهر عند 1.1820، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1938.

 

هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا الكشف عن القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 0.6% في الربع الرابع، وجاء ذلك قبل أن نشهد عن ثاني أكبر اقتصاديات منطقة اليورو فرنسا صدور القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت نمو 0.2% مقارنة بالقراءة الأولية السابقة لشهر نيسان/أبريل والتوقعات عند 0.1% ومقابل 1.0% في آذار/مارس الماضي.

 

كما تابعنا أيضا عن الاقتصاد الفرنسي صدور قراءة التغير في العمالة المؤقتة عدا الزراعية للربع الأول والتي أظهرت تباطؤ النمو إلى 0.4% مقارنة بالقراءة السابقة للربع الرابع والتوقعات 0.4%، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي لاقتصاديات منطقة اليورو ككل والتي أوضحت ارتفاعاً بنسبة 0.5% مقابل تراجع بنسبة 0.9% في شباط/فبراير الماضي، دون التوقعات التي أشارت لارتفاع 0.6%.

 

وصولاً إلى الكشف عن إحصائية ZEW للثقة في الاقتصاد لشهر أيار/مايو الجاري عن الاقتصاد الألماني واقتصاديات منطقة اليورو ككل والتي أظهرت استقرار التراجع في ألمانيا أسوء من التوقعات واتساعاً فاق التوقعات في منطقة اليورو ككل، وجاء ذلك بالتزامن مع صدور القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي لاقتصاديات منطقة اليورو ككل والتي أظهرت استقرار النمو متوافقة مع التوقعات عند 0.4% دون تغير يذكر عن القراءة السابقة للربع الرابع.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا في وقت سابق اليوم تصريحات عضو البنك المركزي الأوروبي كوير والتي أعرب من خلالها أن مجلس المحافظين بالبنك المركزي الأوروبي يتوقع استقرار معدلات الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة مطولة في ظلال المضي قدماً في برنامج التيسر النقدي، موضحاً أن الفارق بين معدلات الفائدة لمنطقة اليورو والأسواق قد تكون أكثر أهمية في المستقبل حينما يتم بدأ تطبيع السياسة النقدية.

 

وفي سياق أخر، فقد تابعنا أيضا في وقت سابق اليوم أعرب صندوق النقد الدولي عن كون مخاطر المدى المتوسط على اقتصاديات منطقة اليورو تميل نحو الجانب الهابط، وأن اقتصاديات منطقة اليورو تمر بمرحلة نمو قوية، مضيفاً أن المخاطر على المدى القريب متوازنة إلى حد كبير، وذلك مع تطرقه إلى أن على دول شرق أوروبا أن تستعد لمرحلة تشديد السياسة النقدية. 

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي أوضحت تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 0.8% في آذار/مارس، أسوء من التوقعات عند 0.4%، كما أظهرت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 0.4%، بخلاف التوقعات عند 0.5%.

 

كما تابعنا صدور قراءة مؤشر نيويورك الصناعي والتي أظهرت اتساعاً إلى 20.1 مقابل 15.8 في نيسان/أبريل، بخلاف التوقعات عند 15.1، وجاء ذلك قبل أن نشهد أظهر قراءة مؤشر مخزونات الأعمال الثبات عند مستويات الصفر مقابل 0.6% في آذار/مارس، أقل من التوقعات عند 0.2% بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر سوق الإسكان من قبل الرابطة الوطنية لبناء المنازل ارتفاعاً إلى 70 متوافقة مع التوقعات مقابل 68 في نيسان/أبريل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تراجع العملة الموحدة اليورو للأدنى لها منذ خمسة أشهر أمام الدولار الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليورو يتماسك فوق أدنى مستوى فى 5 أشهر مقابل الدولار الأمريكي
التالى ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية