تراجع العملة الموحدة اليورو دون حاجز 1.2 لكل دولار أمريكي لأول مرة في أربعة أشهر

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

انخفضت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو بقرابة الواحد بالمائة خلال الجلسة الأمريكية لنشهد الأدنى لها منذ 11 من كانون الثاني/يناير الماضي أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل اقتصاديات منطقة اليورو بسبب عطلة عيد العمال وعقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 03:18 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.66% إلى مستويات 1.1998 مقارنة بالافتتاحية عند 1.2078 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له في أربعة أشهر عند 1.1982، بينما حقق الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2084.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر دولة صناعية في العالم الكشف عن قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والتي أظهرت تقلص الاتساع إلى ما قيمته 57.3 مقابل 59.3 في آذار/مارس الماضي، أسوء من توقعات عند 58.4، بينما أوضحت قراءة المؤشر ذاته المقاس بالأسعار قراءة اتساعاً إلى ما قيمته 79.3 مقابل 78.1 في آذار/مارس، متفوقة على التوقعات عند 78.3.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر الإنفاق على البناء تراجعاً بنسبة 1.7% مقابل ارتفاع 1.0% في شباط/فبراير الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 0.5% ووسط انطلاق فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي يعقد اليوم الثلاثاء غداً الأربعاء في واشنطن والذي من المرتقب أن يبقي من خلاله صناعي السياسة النقدية على أسعار الفائدة عند ما بين 1.50% و1.75%.

 

وفي سياق أخر، أفاد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر تمديد الإعفاءات المؤقتة لدول الاتحاد الأوروبي حيال تطبيق الرسوم الجمركية الأمريكية على واردات الصلب والألمونيوم حتى مطلع حزيران/يونيو المقبل، وفي المقابل تطرقت تقرير إخبارية أخرى لمطالبة الاتحاد الأوروبي للحصول على إعفاء دائم من تطبيق الرسوم الجمركية الأمريكية، مع الإشارة لكون تمديد الإعفاء يؤدي لاستمرار حالية عدم اليقين في الأسواق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تراجع العملة الموحدة اليورو دون حاجز 1.2 لكل دولار أمريكي لأول مرة في أربعة أشهر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق