استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية من الأدنى لها منذ الخامس من آذار/مارس الجاري أمام الدولار الأمريكي وسط  انطلاق فعليات اجتماعات مجموعة اليورو في بروكسل اليوم الاثنين والترقب للكشف عن قراءة الميزانية الفيدرالية من قبل وزارة الخزانة الأمريكية.

 

في تمام الساعة 04:45 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.06% إلى مستويات 1.2314 مقارنة بالافتتاحية عند 1.2313 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2341، بينما حقق الأدنى له عند 1.2291.

 

هذا وتتوجه أنظار المستثمرين لما تسفر عنه فعليات اجتماعات مجموعة اليورو لوزراء المالية في منطقة اليورو ومفوضي الشؤون الاقتصادية والنقدية بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي في بروكسل ومناقشات مجموعة للقضايا المالية مثل آليات دعم اليورو والتمويل الحكومي، ويأتي ذلك عقب إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه تم الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلاف تستمر لمدة أربعة أعوام.

 

ونوهت ميركل أنه يجب اتخاذ رد فعل تجاه التطورات التجارية الأخيرة، موضحة أن العمل على دعم وتعزيز العمل الأوروبي هو خطتها الرئيسية في ولايتها الرابعة، مضيفة أن ألمانيا لن يكون بمفردها مواجهة التحديات بمفردها وأنه لا يزال هناك الكثير من العمل لإتمامه وتحديداً بعض القضايا التي يجب التعامل معها ضمن الإصلاحات الأوروبية.

 

كما أعربت ميركل عن عزمها زيارة فرنسا والالتقاء بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، موضحة أن زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي شولز سوف يحضر ذلك الاجتماع، وفي المقابل صرح شولز أن فترة عدم اليقين في ألمانيا قد ولت وأنه يجب على أوروبا أن تكون قوية لمواجهة التحديات التي تواجهها.

 

على الصعيد الأخر، تترقب الأسواق حالياً الكشف عن قراءة الميزانية الفيدرالية والتي قد تعكس عجز بنحو 222.3$ مليار مقابل فائض بنحو 49.2 مليار في كانون الثاني/يناير الماضي، بخلاف ذلك، فقد تابعنا تغريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه الرسمي على تويتر بأن وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس سوف يعقد اجتماع مع مسئولي التجارة في الاتحاد الأوروبي ومطالبتهم بإزالة القيود الجمركية على المنتجات الأمريكي.

 

ونود الإشارة إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي يدخل حالياً في فترة الصمت الإعلامي التي تسبق اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح والتي يحظر خلالها ظهور أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح أو إدلائهم بأية تصريحات متعلقة بالتطورات الاقتصادية أو اتجاهات السياسة النقدية وذلك على أعتاب الاجتماع المقبل للجنة الفيدرالية في 20-21 آذار/مارس الجاري.

انت الان تتصفح خبر بعنوان استقرار إيجابي للعملة الموحدة اليورو أمام الدولار الأمريكي في أولى جلسات الأسبوع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

0 تعليق