اليورو يرتفع مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع مقابل سلة من العملات، فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأمريكي،يأتي هذا مع تراجع العملة الأمريكية بعد بيانات مختلطة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة،وتحت ضغط توقعات تراجع وتيرة التضخم الأمريكية مجددا خلال شباط/فبراير،الأمر الذي سوف سلبا على احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات خلال هذا العام.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1% حتى الساعة 08:30 جرينتش ،ليتداول عند 1.2330$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2313$ ،وسجل الأعلى عند 1.2340$ ،والأدنى عند 1.2306$.

 

أنهي اليورو تعاملات يوم الجمعة منخفضا بأقل من 0.1% مقابل الدولار الأمريكي،فى ثاني خسارة يومية على التوالي،وقلص خسارة بأكثر من 0.3% ،بعد صدور بيانات سوق العمل فى الولايات المتحدة.

 

وخسر اليورو نسبة 0.2% على مدار الأسبوع الماضي مقابل الدولار،فى ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة،تحت ضغط تصريحات ماريو دراغى ،التي قلصت من احتمالات قيام المركزي الأوروبي بإنهاء برنامج التحفيز النقدي مبكرا.

 

اعتراف ماريو دراغى بالنمو الأسرع للاقتصاد الأوروبي ،لكنه أكد أن وتيرة التضخم لا تزال ضعيفة وبعيدة عن مستهدف البنك،وقال إن السياسة النقدية سوف تبقي تفاعلية حتى تتحقق مستهدفات النمو والتضخم.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.1% ،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى أسبوع، عاكسا تراجع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات،بعد بيانات مختلطة عن سوق العمل فى الولايات المتحدة،أظهرت ارتفاع الوظائف الجديدة بالقطاع الغير زراعي ،مع تراجع فاق التوقعات لمتوسط الأجور خلال نفس الشهر.

 

ويأتي تراجع العملة الأمريكية أيضا تحت ضغط توقعات تباطؤ وتيرة التضخم فى الولايات المتحدة خلال شباط/فبراير،وهو ما لا يصب فى صالح احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليورو يرتفع مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق