اخبار الفوركس / اخبار الفوركس اليوم

اليورو يواصل الصعود بعد محضر المركزي الأوروبي

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية،مواصلا الصعود لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي،مسجلا أعلى مستوى لتعاملات هذا الأسبوع على وشك تحقيق خامس مكسب أسبوعي على التوالي،بدعم من حضر الاجتماع الأخير للمركزي الأوروبي والذي عزز من احتمالات تشديد السياسة النقدية فى منطقة اليورو خلال هذا العام،بالتزامن مع استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مع تجدد المخاوف بشأن وتيرة التضخم فى الولايات المتحدة.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2% حتى الساعة 07:22 جرينتش ،ليتداول عند 1.2060$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2031$ ،وسجل الأعلى عند 1.2067$ ،والأدنى عند 1.2028$. 

 

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.7% مقابل الدولار الأمريكي،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،وبأكبر مكسب يومي منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ،بعد محضر المركزي الأوروبي ،وتسارع عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل العملات ذات العائد المنخفض.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حقق اليورو حتى الآن ارتفاعا بنسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي ،على وشك تحقيق خامس مكسب أسبوعي على التوالي،ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ تموز/يوليو 2017.

 

أوضح محضر اجتماع المركزي الأوروبي والذي عقد منتصف كانون الأول /ديسمبر الماضي،أن صانعي السياسة النقدية الأوروبية يمكنها إعادة النظر فى موقفهم بشأن برنامج التحفيز خلال أوائل 2018.

 

عزز هذا المحضر المتشدد من احتمالات قيام المركزي الأوروبي بإنهاء برنامج شراء السندات " المحفز للاقتصاد" مبكرا ،ورفع أسعار الفائدة الأوروبية المنخفضة عند مستويات قياسية،خاصة وأن البنك قد أكد على إنه أصبح أكثر قدرة على تحقيق مستهدفات النمو والتضخم عن ذي قبل.

 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2% ،مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي،مقتربا من أدنى مستوى فى أربعة أشهر 91.46 نقطة،عاكسا استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية،خاصة مقابل العملات ذات العائد المنخفض اليورو والين الياباني.

 

تلقي المستثمرين صدمة غير متوقعة بالأمس بعدما أظهرت بيانات انكماش أسعار المنتجين فى الولايات المتحدة فى كانون الأول/ديسمبر للمرة الأولى خلال خمسة أشهر ،الأمر الذي جدد المخاوف بشأن ضعف وتيرة التضخم الأمريكية،خاصة وأن أسعار المنتجين مؤشرا رائدا لأسعار المستهلكين المقياس الرئيسي لوتيرة التضخم ،وهو ما يقلص من احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي بتسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليورو يواصل الصعود بعد محضر المركزي الأوروبي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

قد تقرأ أيضا