اخبار الفوركس / اخبار الفوركس اليوم

البيتكوين تقود تراجع تراجعات العملات الرقمية الأخرى باستثناء الربيل مع عمل كوريا الجنوبية على حظر تداولها

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

تراجعت العملة الرقمية بيتكوين بنحو ثمانية بالمائة أو بأكثر من 1,200$ اليوم الخميس لنشهد أدنى مستوياتها منذ أخر جلسات 2017 عقب تصريحات وزير العدل الكوري الجنوبي بارك سانغ في وقت سابق بأن الوزارة تعكف على إعداد مشروع قانون يحظر تداول العملات الرقمية عبر البورصات، قبل أن تفيد تقرير أخرى أن الحكومية في كوريا الجنوبية تعمل أيضا على وضع تشريع بعدم قانونية الحسابات المخفية التي تستخدم في غسيل الأموال.

 

وفي تمام الساعة 07:29 بتوقيت جرينتش انخفضت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 7.99% إلى مستويات 13,700.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 14,899.99$ بعد أن حققت الأدنى لها منذ الثاني من كانون الثاني/يناير الجاري عند  13,412.00$، بينما حققت الأعلى لها خلال تداولات الجلسة عند 14,700.00$.

 

هذا وقد تزايدت الضغوط البيعية على البتكوين منذ مطلع الأسبوع الجاري وبالأخص وسط توالي الأنباء السلبية عليها من كوريا الجنوبية والتي تضمنت إعلان موقع كوينماركيتكاب يوم الثلاثاء الماضي عن حذف الأسعار لكوريا الجنوبية دون سابق إنذار معلقاً على استبعاد بعض بورصات كوريا الجنوبية من حسبة الأسعار بأنه يرجع إلى التحركات السعرية القوية والمختلفة عن الأسعار العالمية.

 

بخلاف ذلك، لا تزال السلطات التنظيمية في كوريا الجنوبية مسمرة في حملة تصعيد وتشديد الإجراءات على تداولات العملة الرقمية البتكوين، حيث أجرت في مطلع الأسبوع عمليات تفتيش موسعة على المصارف التي يشتبه امتلاكها أرصدة تداول على العملات الرقمية ضمن جهودها للسيطرة على تداولات العملات الرقمية والتي تضمنت إغلاق منصات التداول المحلية والمؤسسات المالية التي يتأكد اشتراكها في تلك المعاملات.

 

ويذكر أن صحيفة وول ستريت جونال أفادت يوم أمس الأربعاء أن السلطات الصينية قد اتخذت قرار وقف عمليات التعدين عن البتكوين بناءاً على توجهات من قبل إحدى الجهات الحكومية والتي تشرف علي مخاطر الإنترنت في الصين بضرورة إيقاف عمليات التعدين عنها، ونود الإشارة إلى أن 75% من قدرة التعدين العالمي على البتكوين تأتي من الصين.

 

وتشير التقديرات أنه حتى مع أعلى تعريفة للكهرباء في الصين عمال المناجم هناك يستفيدون من التعدين على البيتكوين مادمت تعدل قيمتها أكثر من 6,925$، ووفقاً لبي-إن-إي-أف ارتفع الطلب على الكهرباء لتعدين البتكوين إلى نحو 20.5 تيراواط/الساعة في السنة بحلول نهاية عام 2017، أو ما يعدل أكثر من نصف الطاقة المستخدمة سنوية في أكبر منجم تقليدي في العالم التابع لشركة بي-إتش-بي بيليتون المحدودة 38 تيراواط/الساعة أو 10% من الكهرباء اللازمة لدولة مثل جنوب أفريقيا. 

 

هذا وقد سجلت العديد من العملات الرقمية الأخرى تراجعات باستثناء الربيل التي ارتفعت عقب إعلان شركة موني-جرام عن إجراء بعض الاختبارات التجريبية لإدراج الربيل، وتراجعت البيتكوين كاش بقرابة 13% إلى 2,486$، كما انخفضت الإيثريوم كلاسيك بنحو 9% إلى 33.04$ وانخفضت لايتكوين بقرابة 9% إلى 227$ بينما تراجعت الإيثريوم بأكثر من 7% إلى 1,150$، في حين ارتفعت الربيل بما يفوق 2% إلى 1.99$.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البيتكوين تقود تراجع تراجعات العملات الرقمية الأخرى باستثناء الربيل مع عمل كوريا الجنوبية على حظر تداولها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

قد تقرأ أيضا