ارتداد الجنية الإسترليني من أدنى مستوياته منذ أخر جلسات 2017 أمام الدولار الأمريكي

اخبار الفوركس اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتدت العملة الملكية الجنيه الإسترليني بشكل ملحوظ من أدنى مستوياته منذ 29 من كانون الأول/ديسمبر خلال الجلسة الأمريكية لتستقر من جديد أعلى حاجز 1.35 لكل دولار أمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي.

 

في تمام الساعة 05:02 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.25% إلى مستويات 1.3541 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3540 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3555، بينما حقق الأدنى له في أسبوعين عند 1.3458.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي الكشف عن إحصائية بنك إنجلترا لظروف الائتمان بالإضافة إلى تصريحات المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والتي أفاد من خلالها أن بلاده لن تجري استفتاء ثاني حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وذلك في أعقاب تناول بعد التقرير الإخبارية مؤخراً المطالبات بضرورة إجراء استفتاء ثاني  على الخروج لتسوية قضية الجيل الحالي.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين والقراءة الجوهرية للمؤشر ذاته اللذان يعدان مؤشرات مبدئية للضغوط التضخمية واللذان أظهرا انكماشاً 0.4% بخلاف التوقعات التي أشارت لتباطؤ وتيرة النمو إلى 0.2% وذلك مقابل نمو مؤشر أسعار المنتجين 0.4% ونمو القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته 0.3% في تشرين الثاني/نوفمبر، لنشهد أول انكماش للضغوط التضخمية في الولايات المتحدة في عام ونصف.

 

الأمر الذي يحد من فرص مضي أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح قدماً في تشديد السياسية النقدية بحلول اجتماع آذار/مارس المقبل ورفع أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية ويقلص تباعاً من احتمالية قيام صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجلة ثلاثة مرة هذا العام مثل العام السابق 2017. 

 

وجاء بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر طلبات الإعانة الأمريكية والتي أظهرت ارتفاعاً بواقع 11 ألف طلب إلى نحو 261 ألف طلب موضحة بذلك الأعلى لها في نحو ثلاثة أشهر، بخلاف التوقعات عند 246 ألف طلب وتتوجه أنظار المستثمرين حالياً لما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية وليام دادلي والذي من المرتقب أن يعرب فيه عن توقعاته الاقتصادية من داخل جمعية صناعة الأوراق المالية في نيويورك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ارتداد الجنية الإسترليني من أدنى مستوياته منذ أخر جلسات 2017 أمام الدولار الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق