اخبار الفوركس / اخبار الفوركس اليوم

ارتداد العملة الموحدة لمنطقة من أدنى مستوياتها في أسبوع أمام الدولار الأمريكي

لمتابعى التداول بالعملات واخبار الفوركس نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد من احداث تطرأ على سوق التداول العربي والعالمى واسعار العملات .

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها من أدنى مستوياته منذ 23 من تشرين الثاني/نوفمبر أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب حديث أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

في تمام الساعة 06:18 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.39% إلى مستويات 1.1893 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1847 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1932، بينما حقق الأدنى له في أسبوع عند 1.1809.

 

هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا الكشف عن قراءة مبيعات التجزئة والتي أظهرت تراجعاً بنسبة 1.2% مقابل ارتفع 0.5% في أيلول/سبتمبر الماضي، بخلاف التوقعات عند ارتفاع 0.3%، كما تابعنا أيضا عن الاقتصاد الألماني صدور قراءة مؤشر التغير في التوظيف والتي أظهرت اتساع التراجع لنحو 18 ألف وظيفة مقابل نحو 12 ألف وظيفة، بخلاف التوقعات عند تراجع بنحو 10 ألف وظيفة.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا عن ثاني أكبر اقتصاديات المنطقة فرنسا الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي أوضحت استقرار وتيرة النمو عند 0.1% متوافقة مع التوقعات دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في أيلول/سبتمبر.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد  عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل تسارع نمو الضغوط التضخمية على المستوى السنوي إلى 1.5% وفقاً لقراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين مقابل 1.5% في تشرين الأول/أكتوبر دون التوقعات عند 1.6%، بينما أوضحت القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو إعند 0.9% متوافقة مع التوقعات بالتزامن مع أظهر قراءة معدلات البطالة تراجعاً لنسبة 8.8% مقارنة بالقراءة السابقة والتوقعات عند 8.9%.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور بيانات الدخل والإنفاق الشخصي والتي أظهرت استقرار نمو الدخل الشخصي عند 0.4% متفوقة على التوقعات، بينما أوضحت قراءة الإنفاق الشخصي تباطؤ وتيرة النمو لنسبة 0.3% متفوقة بذلك أيضا على التوقعات خلال تشرين الأول/أكتوبر بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المثبط والتي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو لنسبة 0.1% متوافقة مع التوقعات.

 

كما جاء ذلك أيضا بالتزامن مع الكشف عن القراءة الأسبوعية لمؤشر طلبات الإعانة والتي أظهرت انخفاضاً بخلاف التوقعات، وصولاً لقراءة مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات والتي أظهرت تقلص الاتساع لما قيمته 63.9، متفوقة على التوقعات خلال الشهر الماضي، وتتطلع الأسواق حالياً لحديث كل من عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح راندال كوارلز في واشنطون وحديث عضو اللجنة الفيدرالية ورئيس بنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلان في دالاس.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ارتداد العملة الموحدة لمنطقة من أدنى مستوياتها في أسبوع أمام الدولار الأمريكي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اخبار الفوركس اليوم

قد تقرأ أيضا